الاتصالات السعودية - الشروط والأحكام

الشروط والأحكام


  1. يقصد بلفظ الشركة أينما ورد شركة الاتصالات السعودية، ويقصد بالعميل (العملاء) مقدم طلب الخدمة.
  2. العميل مسؤول عن صحة البيانات والمعلومات التي يدونها في طلب الخدمة ويتحمل كامل المسؤولية عن عدم صحتها، ويلتزم بإشعار الشركة عن أي تغيير فيها.
  3. تقوم الشركة بتزويد العميل بالخدمات المطلوبة بعد استيفائه كافة شروط ومتطلبات الخدمة وذلك حسب الإمكانية الفنية المتاحة في موقع العميل وموارد الشبكة.
  4. عند طلب العميل إنهاء الخدمة قبل تأسيسها وتشغيلها له من قبل الشركة، فإنه يكون ملزماً بدفع التكاليف المترتبة على ذلك، ويعفى من تحمل هذه التكاليف في حالة إخفاق الشركة في إيصال الخدمة وتشغيلها في الوقت المحدد، كما يحق للشركة استعادة الأجهزة المقدمة للعميل قبل إدخال الخدمة له شريطة عدم استخدامها أو دفع تكاليف قيمتها عند الاستخدام.
  5. يستفيد العميل من الخدمات التي تقدمها الشركة مقابل الأجور المحددة في تسعيرة خدمات الشركة، ويجوز لها تخفيض أو زيادة هذه الأسعار حسب الأنظمة المتبعة وبعد أخذ موافقة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، على أن يتم إشعار العميل بتعديل الأسعار قبل (60) يوم من تاريخ تطبيق الأسعار الجديدة.
  6. يلتزم العميل بكافة الأنظمة واللوائح ووثيقة وأحكام وشروط الخدمة والتعليمات المنظمة للخدمات المقدمة له.
  7. لا يحق للعميل المطالبة بالرقم الذي تم صرفه إذا لم تتمكن الشركة من التركيب. باستثناء الأرقام المميزة التي تم دفع مقابل مادي لها وفي حال عدم القدرة على صرف رقمه المميز يعوض برقم مميز أخر من نفس الفئة.
  8. تم تصميم الخدمات المنزلية وما في حكمها للاستخدام المنزلي الطبيعي فقط، ولا يحق تأسيسها للشخصيات الاعتبارية، كما لا يحق تأسيسها أو استخدامها أو الاستفادة منها لأي أغراض تجارية، وفي حال الإخلال بذلك على النحو الذي يضر بالشركة أو أحد عملائها أو الإخلال بالآداب العامة أو إساءة استخدامها بأي شكل من الأشكال فإن للشركة الحق باتخاذ الإجراءات التي تراها مناسبة لضمان حقوقها بما فيها إيقاف الخدمة كليًّا أو جزئيًّا مع تحميل العميل المبالغ الناتجة عن إساءة الاستخدام.
  9. يلتزم العميل بتسديد المستحقات التي تترتب على الخدمات المقدمة له أو أية مبالغ يتم رصدها على الخدمة أولاً بأول، وخلال المواعيد المحددة في الفاتورة ويكون مسؤولاً مسؤولية كاملة عن كافة الالتزامات التي تنشأ عن استخدام هذه الخدمة، فإذا لم يقم بسداد المستحقات المالية للشركة بعد مضي (75) يوماً من تاريخ صدور الفاتورة، فللشركة الحق في اتخاذ ما تراه مناسباً باللجوء للجهات المختصة لحفظ حقوقها وإدراج اسمه ضمن قائمة المحظور التعامل معهم.
  10. يحق للشركة تعليق الخدمة أو إنهاؤها عن العميل لأي سبب من الأسباب التالية:
    1. عدم تقديم التأمين المالي الذي تطلبه الشركة في الحالات التي يتم طلب التأمين فيها وفق الإجراءات المعتمدة.
    2. عدم التزام العميل بأحكام اتفاقية السداد المؤجل "بالتقسيط" حسب خطة الشركة للدفع المؤجل بهذا الخصوص.
    3. إعاقة العميل لفنيي الشركة في حالة الحاجة إلى الدخول والوصول إلى موقع الخدمة الذي يحتوي على الأجهزة الطرفية لثلاث مرات في السنة.
    4. مخالفة العميل لأي من الأحكام أو الشروط الواردة في وثيقة شروط تقديم خدمات الاتصالات أو في هذا العقد.
    5. عدم سداد العميل لمستحقات الشركة، ما لم تكن تلك المستحقات محل خلاف.
    6. عدم تجاوب العميل بتحديث بياناته عند مطالبته بذلك، أو ثبوت تقديم بيانات أو معلومات مغلوطة أو مزورة للشركة.
    7. في حالة وفاة العميل، يجوز للشركة تعليق الخدمة من تاريخ الإبلاغ بالوفاة، ويجوز للورثة (خلال 30 يوما من تاريخ الإبلاغ) اختيار استمرار الخدمة ونقلها لاسم واحد منهم، وتحمله كافة الحقوق والمسؤوليات المترتبة على المشترك الأصلي.
    8. إذا توجب ترك الموقع المؤسس به الخدمة بسبب هدم الموقع ، أو أنه أصبح غير صالح للاستخدام ؛ لأي سبب خارج عن سيطرة المستخدم ، عندها يقوم مقدم الخدمة بإلغاء الخدمة ابتداءً من التاريخ الذي تم فيه إبلاغه بذلك ، مع عدم تحمل المستخدم مبالغ مالية بسبب الإلغاء.
    9. إذا ورد طلب التعليق أو الإلغاء من هيئة الاتصالات.
  11. تنتهي مدة قبول الاعتراض على صحة بيانات الفاتورة بعد مرور 60 يوم على صدورها، ولا يمكن تقديم تفاصيل الفواتير بعد مضي سنة على صدورها ، مالم يكن هناك خلاف.
  12. تخضع الخدمات المقدمة في هذا العقد لسياسة الائتمان المعتمدة والتي تنص على: "إمكانية طلب تخفيض الحد الائتماني؛ مع مراعاة ألا يقل الحد الائتماني بعد التخفيض عن الحد الأدنى لقيمة الباقة، وعدم رفعه إلا بطلب من العميل".
  13. الشركة تحفظ للعميل الحق في عدم تجاوز إجمالي مبلغ الفاتورة الحد الائتماني؛ باستثناء آخر عملية اتصال قبل بلوغ الحد الائتماني، بالإضافة إلى الزيادة بما لا يتجاوز 10% من الحد الائتماني، في حال طلب العميل إعادة الخدمة.
  14. استفادة العميل من خدمات الشركة لا يعني تملكه لها بأي شكل من الأشكال وبالتالي لا يجوز له التصرف إلا وفقاً للأنظمة واللوائح المعمول بها في الشركة.
  15. يلتزم العميل باستخدام الخدمات على الأجهزة الطرفية المعتمدة من الشركة.
  16. لا تتحمل الشركة أي مسؤولية عن تدني جودة الخدمة بسبب نقلها من قبل العميل عن طريق أشخاص غير معتمدين من الشركة.
  17. يلتزم العميل بسداد قيمة المودم المقدم له من قبل الشركة ويتم إضافتها على الفاتورة إما على أقساط شهرية أو قيمته كاملة وفقاً لنوع الخدمة وبحسب طلبه، ما لم يكن تقديم الجهاز مجاناً ضمن العروض التي تقدمها الشركة.
  18. تعثر العميل في سداد المترتب على الخدمة يسمح للشركة بتبادل المعلومات الائتمانية الخاصة بالعميل مع مراكز الائتمان الأخرى مثل (سمه).
  19. على العميل السماح لموظفي الشركة بالدخول إلى مواقع الخدمة لديه لفحص وإصلاح الأعطال المتعلقة بالخدمة في الوقت المحدد، ويتحمل العميل الآثار المترتبة على إخلاله بذلك.
  20. تضمن الشركة الأجهزة المقدمة للعميل لمدة سنتان تبدأ من استلام العميل للجهاز وفي حال عطل الجهاز أو عدم كفاءته أو وجود عيب مصنعي فيه خلال فترة الضمان تقوم الشركة بإصلاحه أو استبداله بنفس النوع أو بنوع مشابه له مجاناً، كما يحق للشركة توجيه العميل مباشرة إلى وكيل الجهاز المعتمد لإجراء الصيانة اللازمة خلال هذه الفترة، ما لم يكن حدوث العطل نتيجة سوء الاستخدام أو الإهمال من قبل العميل، وللشركة الحق بمطالبة العميل بدفع تعويض مساوٍ لقيمة الضرر الناجم عن سوء الاستخدام والإهمال.
  21. يكون العميل مسؤولاً عن حماية الأجهزة المقدمة من الشركة ضد الفيروسات والبرمجيات الطفيلية أو المؤذية والتي قد تؤثر على أجهزته.
  22. تقدم الشركة باقات الانترنت (بيسك انترنت ، انترنت لا محدود ، فايبر لا محدود ، فايبر بلس لا محدود) بعقد اشتراك مدته 24 شهراً ، وتحتسب هذه المدة من تاريخ تفعيل الخدمة في أنظمة الشركة ويتجدد العقد بشكل تلقائي ما لم يخطر أحد الطرفين الآخر برغبته في تغيير مدة العقد أو الغاء الخدمة قبل شهر من انتهاء العقد، وفي حال رغب العميل بالإلغاء النهائي لإحدى الخدمات أو الباقات قبل انتهاء مدة العقد فيشترط أن يتقدم لطلب الإلغاء من خلال أحد قنوات البيع المعتمدة، كما يلتزم العميل بدفع جميع المبالغ المترتبة على الخدمة، والمتمثلة في أجور الاستخدام والشروط الجزائية المتعلقة بالخدمات والباقات.
  23. تقدم الشركة بعض الباقات والخدمات محدودة الاستخدام الشهري، وتتجدد بشكل شهري ولا يحق للعميل بالمطالبة بسعات البيانات أو الدقائق غير المستفاد منها من الشهر المنقضي لنقلها للأشهر اللاحقة إلا إذا كانت سعات بيانات أو دقائق إضافية تم شراؤها بمبالغ إضافية فتنقضي بعد ثلاثين يوم من تاريخ الشراء حتى وإن لم تستخدم، ويحق للشركة تغيير هذه السعات أو الدقائق من وقت إلى آخر متى ما دعت الحاجة إلى ذلك وبعد اخذ موافقة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ، ويتم إشعار العميل بهذا التغيير بالطرق المعتمدة لدى الشركة قبل (60) يوم من تاريخ تطبيق التعديلات الجديدة.
  24. تقدم الشركة جميع الباقات في موقع العميل وتوفر سرعات الانترنت ضمن حدود السرعات المعتمدة لكل باقة وفق مميزاتها وحسب الإمكانات الفنية والتقنية المتاحة ووفق ما هو مقرر بالأنظمة المعتمدة.
  25. جميع المكالمات الداخلية والمحلية داخل شبكة الهاتف مجانية في بعض الباقات والخدمات التي تقدمها الشركة للعملاء، ما عدا باقة بيسك إنترنت و700 وما في حكمها ودليل الهاتف التجاري 905 والساعة الناطقة 1222، فهي خدمات مستقلة يتم احتساب قيمة المكالمة على العملاء عند اتصالهم بها.
  26. تنص سياسات تعديل وإلغاء الباقات/الخدمات على التالي:
    1. بإمكان العميل طلب التعديل على أي من خدمات الإنترنت المنزلية، بالإضافة إلى إلغاء المفاتيح، وذلك عبر أحد القنوات التالية: الاتصال بمركز خدمة العملاء 900، أو عن طريق تطبيق My STC، أو زيارة أحد مكاتب STC.
    2. سياسات إلغاء مفتاح الجوال تنص على التالي:
      1. مفتاح الجوال "بدون عقد" بسعر 150 ريال/شهريا: يستطيع العميل الإلغاء بدون أي شروط.
      2. مفتاح الجوال "بعقد 12 شهر" بسعر 119 ريال/شهريا (700 دقيقة لأي هاتف متنقل): في حال طلب العميل إلغاء المفتاح قبل إكمال مدة العقد، يتم احتساب غرامة قدرها 119 ريال لمرة واحدة.
    3. سياسات إلغاء مفتاح انفجن تنص على التالي:
      1. باقة انفجن المنوعة "عقد 12 شهر" بسعر 85 ريال /شهريا: في حال طلب العميل إلغاء الباقة قبل إكمال مدة العقد، يتم احتساب غرامة قدرها 175 ريال لمرة واحدة.
      2. جميع باقات مفتاح انفجن الأخرى يستطيع العميل إلغائها بدون أي شروط.
    4. بإمكان العميل إلغاء أي من باقات الإنترنت المنزلية، وذلك عبر أحد الطرق التالية: الاتصال بمركز خدمة العملاء 900، أو زيارة أحد مكاتب STC.
    5. تعليق الخدمة بوقف الخدمات الصادرة فقط ، لمدة لا تقل عن 15 يوماً قبل عملية الإلغاء.
  27. يجوز للعميل التنازل عن الخدمة لعميل آخر شريطة عدم وجود أي مستحقات للشركة غير مسددة (وغير متنازع عليها) على المتنازل أو المتنازل إليه ووفق الإجراءات المعتمدة حسب سياسة كل باقة أو خدمة ويستثنى من هذا الشرط الخدمات مسبقة الدفع خلال فترة سريان الاشتراك (وما في حكمها) فلا يحق لعميل هذه الخدمة التنازل عنها لأي شخص.
  28. يُقر العميل بموافقته ﻋﻠﻰ جمع واستخدام الشركة لمعلوماته بغرض تقديم خدماتها وتحسينها، ﻋﻠﻰ ان تقوم الشركة باتخاذ كافة التدابير المناسبة لحماية هذه المعلومات وسريتها وعدم إفشائها لأي طرف بأي حال من الأحوال إلا بطلب من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أو أي سلطة مختصة لضمان الامتثال لسياسات الخصوصية ﻓﻲ الشركة.
  29. يقر العميل بموافقته على الأجهزة/ الحلول التقنية المقدمة من الشركة لتشغيل الخدمة في موقع العميل. (حسب ما هو موضح في نموذج الأجهزة والتقنيات).
  30. لا تتحمل الشركة أي مسؤولية عن محتوى قنوات البث في خدمة إنڤِجن، كما يحق للشركة ودون إشعار العميل أن تقوم بإجراء تغييرات في الباقات التلفزيونية الإضافية أو محتوى قنواتها تبعاً لمصدر هذه القنوات.
  31. أجور باقات البث المباشر لخدمة إنڤِجن هي أجور شهرية حسب سعر كل باقة.
  32. إذا كان لدى العميل أكثر من خط هاتف وتنطبق عليها شروط تقديم خدمة إنفجن، فإنه يحق للعميل الحصول على الخدمة عن كل خط.
  33. إذا كان العميل مشترك في خدمة إنفجن ثم طلب نقل خدمة الهاتف من موقعه الحالي إلى موقعة الجديد فيتم تطبيق سياسة النقل المعمول بها حالياً في الباقات المشمولة بخدمة انفجن.

الموقع لا يدعم المتصفح الذي تستخدمه

يرجى تحديث متصفحك أو استخدام آخر نسخة من أي من المتصفحات التالية