دليل المستخدم لخدمات مابعد البيع للأجهزة الذكية
الشروط و الأحكام :
  1. يقصد بلفظ الشركة أينما ورد شركة الاتصالات السعودية، ويقصد بالعميل (العملاء) مقدم طلب الخدمة .
  2. العميل مسؤول عن صحة البيانات والمعلومات التي يدونها في طلب الخدمة ويتحمل كامل المسؤولية عن عدم صحتها ، ويلتزم بإشعار الشركة عن أي تغيير فيها
  3. تقوم الشركة بتزويد العميل بالخدمات المطلوبة بعد استيفائه كافة شروط ومتطلبات الخدمة وذلك حسب الإمكانية الفنية المتاحة في موقع العميل وموارد الشبكة.
  4. عند طلب العميل انهاء الخدمة قبل تأسيسها وتشغيلها له من قبل الشركة ، فانه يكون ملزماً بدفع التكاليف المترتبة على ذلك ، ويعفى من تحمل هذه التكاليف في حالة اخفاق الشركة في ايصال الخدمة وتشغيلها في الوقت المحدد ، كما يحق للشركة استعادة الأجهزة المقدمة للعميل  قبل ادخال الخدمة له شريطة عدم استخدامها أو دفع تكاليف قيمتها عند الاستخدام.
  5. يستفيد العميل من الخدمات التي تقدمها الشركة مقابل الأجور المحددة في تسعيرة خدمات الشركة، ويجوز لها تخفيض أو زيادة هذه الأسعار حسب الأنظمة المتبعة
  6. يلتزم العميل بكافة الأنظمة واللوائح ووثيقة وأحكام وشروط الخدمة والتعليمات المنظمة للخدمات المقدمة له.
  7. لا يحق للعميل المطالبة بالرقم الذي تم صرفه إذا لم تتمكن الشركة من التركيب باستثناء الأرقام المميزة التي تم دفع مقابل مادي لها وفي حال عدم القدرة على صرف رقمه المميز يعوض برقم مميز اخر من نفس الفئة.
  8.  تم تصميم الخدمات  المنزلية وما في حكمها للاستخدام المنزلي الطبيعي فقط، ولا يحق تأسيسها للشخصيات الاعتبارية، كما لا يحق تأسيسها أو استخدامها أو الاستفادة منها لأي أغراض تجارية ولضمان تقديم الخدمات بشكل افضل لجميع العملاء وتوزيع مثالي لسعات الشبكة تتبع شركة الاتصالات السعودية افضل المعايير الدولية في ادارة حركة البيانات.

    العملاء الذين يستخدمون الخدمة بشكل غير طبيعي قد تتأثر سرعة الانترنت لديهم في ساعات الذروة وذلك لضمان عدم تأثر الخدمة لدى باقي العملاء .

    لضمان عدم تأثر الخدمات التزامنية مثل الفيديو والالعاب التفاعلية فإن سرعة الانترنت للخدمات الغير تزامنية مثل مشاركة الملفات (Peer-to-Peer) (torrents) قد تكون اقل في ساعات الذروة .

    وفي حال الإخلال بذلك على النحو الذي يضر بالشركة أو أحد عملائها أو الإخلال بالأداب العامة أو إساءة استخدامها بأي شكل من الأشكال فإن للشركة الحق باتخاذ الإجراءات التي تراها مناسبة لضمان حقوقها بما فيها إيقاف الخدمة كليًّا أو جزئيًّا مع تحميل العميل المبالغ الناتجة عن إساءة الاستخدام.

  9. يلتزم العميل بتسديد المستحقات التي تترتب على الخدمات المقدمة له أو أية مبالغ يتم رصدها على الخدمة أولاً بأول, وخلال المواعيد المحددة في الفاتورة ويكون مسؤولاً مسؤولية كاملة عن كافة الالتزامات التي تنشأ عن استخدام هذه الخدمة وفي حال إلغاء  الخدمة يحق للشركة إضافة مبالغ المطالبة المتأخرة على إحدى الخدمات العاملة التابعة للعميل بعد إشعاره بذلك ، فإذا لم يقم بسداد المستحقات المالية للشركة بعد مضي (120) يوماً من تاريخ صدور الفاتورة، فللشركة الحق في اتخاذ ما تراه مناسباً باللجوء للجهات المختصة لحفظ حقوقها وإدراج اسمه ضمن قائمة المحظور التعامل معهم.
  10. تتم فوترة أجور هاتف البطاقة بشكل سنوي وتعتبر ملزمة للعميل بالسداد بعد صدور الفاتورة ، وفي حال عدم السداد يتم الغاء الخدمة وادراج العميل ضمن قائمة العملاء المحظور التعامل معهم. وإذا رغب العميل بعدم تجديد الخدمة فعليه أن يتقدم بطلب إالإلغاء قبل صدور الفاتورة الجديدة ، كما أن اعادة تأسيس هذه الخدمة غير متاح بعد إلغائها
  11. يحق للشركة تعليق الخدمة أو انهاؤها عن العميل لأي سبب من الأسباب التالية:
    1. عدم تقديم التأمين المالي الذي تطلبه الشركة في الحالات التي يتم طلب التأمين فيها وفق الإجراءات المعتمدة.
    2. عدم التزام العميل بأحكام اتفاقية السداد المؤجل "بالتقسيط" حسب خطة الشركة للدفع المؤجل بهذا الخصوص.
    3.  إعاقة العميل لفنيي الشركة في حالة الحاجة إلى الدخول والوصول إلى موقع الخدمة الذي يحتوي على الأجهزة الطرفية لثلاث مرات في السنة.
    4. مخالفة العميل لأي من الأحكام أو الشروط الواردة في وثيقة شروط تقديم خدمات الاتصالات أو في هذا العقد.
    5. عدم سداد العميل لمستحقات الشركة، مالم تكن تلك المستحقات محل خلاف.
    6. عدم تجاوب العميل بتحديث بياناته عند مطالته بذلك، أو ثبوت تقديم بيانات أو معلومات مغلوطة أو مزورة للشركة.
    7. في حالة وفاة العميل، يجوز للشركة تعليق الخدمة من تاريخ الابلاغ بالوفاة، ويجوز للورثة (خلال 30 يوما من تاريخ الابلاغ) اختيار استمرار الخدمة ونقلها لاسم واحد منهم، وتحمله كافة الحقوق والمسؤوليات المترتبة على المشترك الأصلي.
    8. إذا ورد طلب التعليق أو الإلغاء من هيئة الاتصالات.
  12. تنتهي مدة قبول الاعتراض على صحة بيانات الفاتورة بتاريخ صدور الفاتورة التالية، ولا يمكن تقديم تفاصيل الفواتير بعد مضي سنة على صدورها
  13. استفادة العميل من خدمات الشركة لا يعني تملكه لها بأي شكل من الأشكال وبالتالي لا يجوز له التصرف إلا وفقاً للأنظمة واللوائح المعمول بها في الشركة
  14. يلتزم العميل باستخدام الخدمات على الأجهزة الطرفية المعتمدة من الشركة
  15. يلتزم عملاء ( أثير بلس و جود وايرلس ) بعدم استخدام هذه الخدمات وما يتعلق بها خارج نطاق البرج الذي يتم برمجة الخدمة عليه والذي يغطي موقع العميل الأساسي, وفي حال الإخلال بذلك يحق للشركة إتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة الأمر وتحميل العميل أي اجور تترتب على ذلك , ولها الحق في فصل الخدمة دون التعويض عن أي اضرار تسيئ للعميل
  16. لا تتحمل الشركة أي مسئولية عن تدني جودة الخدمة بسبب نقلها من قبل العميل عن طريق أشخاص غير معتمدين من الشركة
  17. يلتزم العميل بسداد قيمة المودم المقدم له من قبل الشركة ويتم اضافتها على الفاتورة  إما على أقساط شهرية أو قيمته كاملة وفقاً لنوع الخدمة وبحسب طلبه ، ما لم  يكن تقديم الجهاز مجاناً ضمن العروض التي تقدمها الشركة.
  18. تعثر العميل في سداد المترتب على الخدمة يسمح للشركة بتبادل المعلومات الائتمانية الخاصة بالعميل مع مراكز الائتمان الأخرى مثل (سمه).
  19. على العميل السماح لموظفي الشركة بالدخول إلى مواقع الخدمة لديه لفحص وإصلاح الأعطال المتعلقة بالخدمة في الوقت المحدد ، ويتحمل العميل الآثار المترتبة على إخلاله بذلك .
  20. تضمن الشركة الأجهزة المقدمة للعميل لمدة سنتان هجريتان تبدأ من استلام العميل للجهاز و في حال عطل  الجهاز او عدم كفاءته او وجود عيب مصنعي فيه  خلال فترة الضمان  تقوم الشركة بإصلاحه أو استبداله بنفس النوع أو بنوع مشابه له مجاناً ، كما يحق للشركة توجيه العميل مباشرة إلى وكيل الجهاز المعتمد لإجراء الصيانة اللازمة خلال هذه الفترة ، ما لم يكن حدوث العطل نتيجة سوء الاستخدام أو الإهمال من قبل العميل ، وللشركة  الحق بمطالبة العميل بدفع تعويض مساوٍ لقيمة الضرر الناجم عن سوء الاستخدام والاهمال.
  21. يكون العميل مسؤولاً عن حماية الأجهزة المقدمة من الشركة ضد الفيروسات والبرمجيات الطفيلية أو المؤذية والتي قد تؤثر على أجهزته.
  22. تقدم الشركة بعض الخدمات المفوترة للعملاء بعقد اشتراك حده الأدنى 12 شهراً هجريا ،وتحتسب هذه المدة من تاريخ تفعيل الخدمة في أنظمة الشركة ويتجدد العقد بشكل تلقائي ما لم يخطر أحد الطرفين الآخر برغبته في تغيير مدة العقد او الغاء الخدمة قبل شهر من انتهاء العقد ، وفي حال رغب العميل بالإلغاء النهائي لإحدى الخدمات الأساسية قبل انتهاء مدة العقد فيشترط أن يقدم طلب الإلغاء كتابيا عن طريق أحد مكاتب المبيعات ، كما يلتزم العميل بدفع جميع المبالغ المترتبة على الخدمة ، والمتمثلة في قيمة الأجهزة المقدمة للعميل ، المصاريف الإدارية ، مصاريف النقل والتوصيل، مصاريف التركيب والتشغيل ، الشروط الجزائية المتعلقة بالخدمات و الباقات بحسب السياسة المعتمدة لكل خدمة إن وجدت.
  23. تقدم الشركة بعض الباقات والخدمات محدودة الإستخدام الشهري ، وتتجدد بشكل شهري ولا يحق للعميل بالمطالبة بسعات البيانات أو الدقائق الغير مستفاد منها من الشهر المنقضي لنقلها للأشهر اللاحقة إلا إذا كانت سعات بيانات أو دقائق إضافية تم شرائها بمبالغ إضافية فتنقضي بعد ثلاثون يوم من تاريخ الشراء حتى وإن لم تستخدم ، ويحق للشركة تغيير هذه السعات أو الدقائق من وقت إلى آخر متى ما دعت الحاجة إلى ذلك ويتم إخطار العميل بهذا التغيير بالطرق المعتمدة لدى الشركة.
  24. تُقدَم الشركة جميع الباقات في موقع العميل وتوفر سرعات الانترنت المطلوبة لكل باقة وفق مميزاتها حسب الامكانيات الفنية والتقنية المتاحة لديها ، وفي حالة  تعذر ذلك لا يترتب على الشركة أي مطالبة بالتعويض .
  25. جميع المكالمات الداخلية والمحلية داخل شبكة الهاتف مجانية في بعض الباقات والخدمات التي تقدمها الشركة للعملاء، ما عدا باقة بيسك إنترنت و الأرقام الموحدة 9200 و700 وما في حكمها واستعلامات الدليل 905 والساعة الناطقة 1222 ، فهي خدمات مستقلة يتم احتساب قيمة المكالمة على العملاء عند اتصالهم بها.
  26. لا تتحمل الشركة أي مسؤولية عن محتوى قنوات البث في خدمة إنڤِجن ، كما يحق للشركة ودون اشعار العميل أن تقوم بإجراء تغييرات في الباقات التلفزيونية الإضافية أو محتوى قنواتها تبعاً لمصدر هذه القنوات.
  27. يجوز للعميل التنازل عن الخدمة (بشكل دائم أو مؤقت) لعميل آخر شريطة عدم وجود أي مستحقات للشركة غير مسددة (وغير متنازع عليها) على المتنازل أو المتنازل إليه ووفق الإجراءات المعتمدة حسب سياسة كل باقة أو خدمة ويستثنى من هذا الشرط خدمة آفاق وايرلس ، خدمة جود وايرلس ، والخدمات مسبقة الدفع خلال فترة سريان الاشتراك (وما في حكمها) فلا يحق لعميل هذه الخدمة التنازل عنها لأي شخص.
  28. أجور باقات البث المباشر لخدمة إنڤِجن هي أجور شهرية حسب سعر كل باقة, وتحتسب أجور الفيديو حسب الطلب وفقا للسعر الظاهر للعميل في واجهة المستخدم عند عملية الشراء.
  29. يُقر العميل بموافقته ﻋﻠﻰ جمع واستخدام الشركة لمعلوماته بغرض تقديم خدماتها وتحسينها، ﻋﻠﻰ ان تقوم الشركة باتخاذ كافة التدابير المناسبة لحماية هذه المعلومات وسريتها وعدم إفشائها لأي طرف بأي حال من الأحوال إلا بطلب من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أو أي سلطة مختصة لضمان الامتثال لسياسات الخصوصية ﻓﻲ الشركة.
  30. تم الشرح  للعميل مكونات وشروط وأحكام كل باقة أو خدمة تقدمها الشركة له (سواء بمقابل مادي أو مجانا) وطريقة تركيبها ، وبذلك تكون إنتفت صفة الجهالة أو الغرر لدى العميل وأصبح مسئول مسئولية تامة عن جميع ما يترتب على الخدمة من إلتزامات مالية أو قانونية للشركة أو لإي جهة أخرى.
  31. يقر العميل بموافقته على الأجهزة/ الحلول التقنية المقدمة من الشركة لتشغيل الخدمة في موقع العميل. (حسب ما هو موضح في نموذج الاجهزة و التقنيات)