الاتصالات السعودية - حقوق ومسؤوليات المشترك

حقوق ومسؤوليات المشترك


حقوق المشترك:

  • الحق في معرفة تفاصيل أسعار الخدمة ومميزاتها، وأي قيود أو استثناءات على استخدامها، أو أي رسوم ستطبق عند تجاوز هذه القيود أو الاستثناءات.
  • الحق في الحصول على الخدمة بحسب المتفق عليه في عقد الاشتراك، وبما لا يخالف أنظمة الهيئة.
  • الحق في الحصول على نسخة من عقد الاشتراك بالخدمة. موقع ومصادق عليه من مقدم الخدمة، وله أخذ نسخة منه في أي وقت بناء على طلبه، مع مراعاة مدة الحفظ وهي سنة من تاريخ إلغاء الخدمة.
  • الحق في الحصول على سند - ورقي أو إلكتروني – لأي مبلغ دفعة لمقدم الخدمة، موضح فيه نوع الخدمة التي تم سدادها، ومبلغ السداد وتاريخه.
  • الحق في الحصول على الخدمة في جميع المراكز التابعة لمقدم الخدمة، وعدم حصر تقديم بعض خدماته في مراكز محددة دون غيرها.
  • الحق في سرية معلوماته واتصالاته، فهي مضمونة ولا يجوز الاطلاع عليها، أو الاستماع إليها، أو تسجيلها
  • الحقفي الحصول بصفة منتظمة على فواتير واضحة، وصحيحة، ومفصلة، دون مقابل؛ ترسل إليه ورقياً أو إلكترونياً وباللغة العربية أو الإنجليزية، حسب اختياره.
  • الحق في وجود حد ائتماني للخدمة؛ يوضح في عقد الاشتراك في الخدمة، وفي الفاتورة الشهرية.
  • الحق في طلب تخفيض الحد الائتماني؛ مع مراعاة ألا يقل الحد الائتماني بعد التخفيض عن الحد الأدنى لقيمة الباقة، وعدم رفعه إلا بطلب منه.
  • الحق في عدم تجاوز إجمالي مبلغ الفاتورة الحد الائتماني؛ باستثناء آخر عملية اتصال قبل بلوغ الحد الائتماني، وأجور الاستخدام أثناء التجوال الدولي، وكذلك الزيادة بما لا يتجاوز 10% من الحد الائتماني، في حال طلب المستخدم إعادة الخدمة.
  • الحقفي طلب إلغاء الخدمة، ولا يلزم في ذلك بالحضور الشخصي إلا في حال الإلغاء النهائي لكامل الخدمة، إذا كان تأسيسها قد تطلب حضوره الشخصي.
  • الحق في عدم مطالبته بأي مقابل مالي؛ إلا عن الخدمات التي طلبها.
  • الحق في نقل رقم هاتفه المتنقل من مقدم خدمة إلى آخرى، بحسب إجراءات والتزامات نقل الرقم.
  • الحق في استمرارية الخدمة، وعدم تعليقها أو إلغائها؛ إلا بموجب نظامي.
  • الحق في الحصول على ما يثبت طلبه إلغاء الخدمة، وعدم احتساب أي رسوم على الخدمة المطلوب إلغاؤها؛ ابتداءً من تاريخ تقديم طلب الإلغاء.
  • الحقفي إعادة المبالغ الزائدة التي دفعها، وذلك خلال (30) ثلاثين يوماً على الأكثر من تاريخ اكتشافها، أو يقوم بإضافتها إلى أي حساب آخر للمشترك لديه، إذا رغب المشترك بذلك.
  • الحقفي طلب تعليق الخدمة لمدة لا تتجاوز (12) إثنى عشر شهراً؛ على أن يقوم بسداد الأجور المتكررة عن هذه المدة.
  • الحق في عدم احتساب رسوم الخدمة. أثناء فترة انقطاعها، بسبب مقدم الخدمة.
  • الحق في تقديم شكوى لمقدم الخدمة، عبر جميع الوسائل الممكنة، سواء أكانت إلكترونية، أم عبر الاتصال الهاتفي أو الحضور الشخصي؛ ومن ثم الحصول على رقم مرجعي للشكوى.
  • الحق في عدم مطالبته بسداد المبلغ المعترض على صحته، وقدم شكوى بشأنه خلال المدة النظامية؛ إلى أن يتم البت في شكواه، مع عدم تعليق الخدمة أو إلغائها بسبب ذلك المبلغ خلال فترة بحث الشكوى.
  • الحق في معالجة شكواه من قبل مقدم الخدمة، خلال مدة لا تتجاوز (15) خمسة عشر يوماً من تاريخ تقديم الشكوى.
  • الحق في تصعيد الشكوى إلى هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، في حال انتهاء المدة دون قيام مقدم الخدمة بحل الشكوى، أو عدم رضاه عن الحل المقدم.

مسؤوليات المشترك:

  • مراجعة أحكام الخدمة والتزاماتها بعناية قبل الاشتراك فيها.
  • التقيد بأحكام الخدمة والتزاماتها، وعدم إساءة استخدام خدمات الاتصالات مثل تعمد إجراء اتصال يخالف قواعد الآداب العامة، أو له طابع تهديدي، أو يؤدي إلى إحداث فزع أو إزعاج.
  • مسؤوليته عن جميع الأرقام المسجلة باسمه، وما يترتب عليها.
  • التحقق من الفاتورة المتعلقة بخدماته عند صدورها، والتقيد بالمدة النظامية لتقديم الشكوى على صحة الفاتورة، في حال اعتراضه على صحتها؛ وذلك بتقديم الشكوى قبل صدور الفاتورة التالية.
  • سداد المبالغ المستحقة لمقدم الخدمة، خلال المدد المحددة في الفاتورة، تجنباً لتعليق الخدمة أو إلغائها.
  • اتباع التعليمات المرسلة من قبل مقدم الخدمة بشأن استخدام الخدمة أثناء التجوال الدولي؛ تجنباً لأرتفاع قيمة مبلغ الفاتورة.

الموقع لا يدعم المتصفح الذي تستخدمه

يرجى تحديث متصفحك أو استخدام آخر نسخة من أي من المتصفحات التالية