المركز الإعلامي
الأخبار
اعلنت مجموعة الاتصالات السعودية عن توقيعها اتفاقية لشراء حصة مسيطرة في شركة سيل للاتصالات والتوزيع المحدودة لتعزيز تقديم خدماتها في مجال المبيعات من خلال نقاط البيع التابعة لشركة سيل للاتصالات والتوزيع المحدودة المنتشرة في المنطقة. وبموجب هذه الاتفاقية تستحوذ الاتصالات السعودية على 60% من حصص شركة سيل بتمويل ذاتي ، بمبلغ قدره 208 مليون ريال سعودي.

31/12/2011: الاتصالات السعودية : (سيل) ستضيف قيمة مضافة لتقديم خدماتنا الحصرية ورفع مستوى خدمة العملاء
اعلنت مجموعة الاتصالات السعودية عن توقيعها اتفاقية لشراء حصة مسيطرة في شركة سيل للاتصالات والتوزيع المحدودة لتعزيز تقديم خدماتها في مجال المبيعات من خلال نقاط البيع التابعة لشركة سيل للاتصالات والتوزيع المحدودة المنتشرة في المنطقة. وبموجب هذه الاتفاقية تستحوذ الاتصالات السعودية على 60% من حصص شركة سيل بتمويل ذاتي ، بمبلغ قدره 208 مليون ريال سعودي.
و تعد شركة سيل للاتصالات والتوزيع المحدودة وهي شركة سعودية من الشركات الرائدة في تقديم خدمات البيع والتجزئة، كما ان شركة سيل كرست جهودها للمحافظة على ميزة تنافسية مستدامة لشركة الاتصالات السعودية STC وذلك بالاستناد إلى خبرتها العالية، و إمكاناتها الكبيرة لدفع عملية النمو. فتمكنت (سيل) من توطيد نفسها كشركة رائدة تقوم على خدمة و ارضاء أكثر من 25 مليون مشترك، وتحقيق مبيعات قياسية.
كما حققت توسعا اقليميا بتواجدها بمملكة البحرين في عام 2010 لتصبح الموزع الوحيد لشركة فيفا VIVA, و في سلطنة عمان في العام 2011 ، ويعمل لدى سيل أكثر من 2000 موظف وموظفة معظمهم من السعوديين سواء في منافذ البيع التي يقدر عددها بـ210 منفذ أو في مقر الشركة.

وتعليقا على هذه الخطوة الاستراتيجية قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية بالنيابة الأستاذ/ جميل بن عبدالله الملحم : ان نقاط البيع تعتبر من أهم نقاط التواصل مع العملاء وتتنافس الشركات في تقديم خدماتها عبرها بسرعة وجودة، كما أن المجموعة تولي إمكانيات التوزيع والوصول للعميل أهمية كبرى. وشركة سيل هي الموزع الرئيس لشركة الاتصالات السعودية وبما لها من انتشار ، فإن المجموعة ستعمل لضمان موائمة استراتيجيتها كشركة تابعة و بالتالي استكمال حلقات سلسلة القيمة التي تنتهي بتحقيق حاجات ورضا العميل.
واضاف ان الاتصالات السعودية وانطلاقا من استراتيجية الريادة التي تتبناها للأعوام الثلاثة القادمة ، تسعى لاستمرارية الريادة والتميز في خدمات العملاء وتلبية تطلعاتهم من خلال تقديم تجارب متكاملة، وخدمة بيعية متميزة، وعروض مبتكرة، وبالتالي تحقيق النمو والمحافظة على عملائها من خلال تحسين جودة الخدمة بما يتماشى مع أفضل التجارب العالمية في قطاع الاتصالات.

واكد الملحم ان هذه الخطوة ستنعكس ايضا وبصورة ايجابية عالية في استمرارية ريادة الاتصالات السعودية وابتكارها المزيد من الاساليب التسويقية خصوصا في تفردها بتوفير احدث اجهزة الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية ، كما ستدعم هذه الخطوة مواصلة ريادة الاتصالات السعودية في توفيرها عبر فروع وامكانيات شركة سيل لخدمات النطاق العريض (البرود باند) وكذلك دعم انتشار الخدمات الحصرية التي توفرها الاتصالات السعودية كخدمة التلفزيون التفاعلي (انفجن) ، بالإضافة الى التوسع في انتشار ومبيعات خدمة (سوا) ونقاط البيع الاليكترونية ، وخدمات ما بعد البيع والتكامل مما يمكن العملاء من الاستفادة القصوى من كافة خدمات الشركة بيسر وسهولة.