اتصل بنا

اتصل بنا في أي وقت
لا تتردد بالاتصال على أيٍ من العناوين التالية:

الأعمال والهيئات
مركز الاتصال
جوال, هاتف,
انترنت, معلومات
909
فاكس
909 3030 800
للطلبات الأخرى
عملاء قطاع الأعمال من مشغل آخر أو من خارج المملكة
4525750 11 966+


  • جوود أعمال .. تدعم تطور أعمالك
  • كيف تستخدم راوتر كويك نت الجيل الرابع ؟
  • كيف تستخدم كويك نت ماي فاي؟
  • انطلق بأعمالك مع جود أعمال


تعريف البصمة لقطاع الأعمال
مقدمة:
إنفاذا لتوجيهات وزارة الداخلية وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، يسر قطاع الأعمال في شركة الاتصالات السعودية إطلاق خدمة توثيق شرائح الاتصال والبيانات ببصمة المستخدم. وبذلك يتم تنفيذ أوامر وتوجيهات وزارة الداخلية وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وتوفير رؤية أفضل للخدمات المقدمة وكيفية تطويرها مستقبلا. ويتيح للعملاء مجالا أكبر حصر شرائحهم وتحديث معلوماتها

تعريفات مفيدة:
مفوض العميل:
هو الشخص المفوض من قبل العميل (بخطاب رسمي مصدق) والذي يمثل العميل رسميا أمام شركة الاتصالات السعودية. وهناك أكثر من نوع تفويض كما يلي:
  • مفوض التوقيع المعتمد
  • مفوض موقع خدماتي والاستفادة من خدمات الموقع (الفواتير، ترقية الخدمات والحدود الائتمانية وربط شرائح الاتصال بالمستخدمين الفعليين)
  • المفوض باستلام الشرائح والبصمة

مستخدم الشريحة:
هو المستخدم الفعلي لشريحة الاتصال والذي سيتم ربط هويته برقم الجوال أو الشريحة
رقم (معرف) المنشأة:
هو رقم المنشأة وهو الرقم الموحد الذي يبدأ ب 700 للمنشآت غير التجارية أو رقم السجل التجاري للشركات والمؤسسات. هذا الرقم ضروري لتنفيذ توثيق الشرائح ولا يمكن توثيق شرائح اتصال المنشأة بدونه. ويمكن لعملائنا الكرام الحصول عليه من خلال وزارة التجارة، أو مكتب العمل أو وزارة الداخلية

خطوات وقنوات التوثيق:
الشرائح المطلوب توثيقها:
شرائح الجوال المفوتر، والمسبقة الدفع، وشرائح البيانات.
آخر موعد لتوثيق البصمة:
15-10-1437.
المطلوب من العميل:
  • رقم السجل التجاري للمنشآت التجارية، أو الرقم الموحد (يبدأ ب 700) للمنشآت الحكومية وغير التجارية.
  • الشخص المفوض (وجود خطاب تفويض، مصدق من الغرفة التجارية للشركات فقط، وصورة من الهوية، وأن يكون لديه حساب في صفحة خدماتي على الموقع الإلكتروني للاتصالات السعودية).
خطوات توثيق الشرائح:
  • التأكد من وجود شخص مفوض من قبل العميل مسجل في نظام تواصل لدى شركة الاتصالات السعودية.
  • أخذ بصمة الشخص المفوض على أرقام حسابات العميل لدينا (الخاصة بالشرائح فقط) من خلال زيارته لمكاتب مبيعات شركة الاتصالات السعودية، أو من خلال مدير حساب العميل ، للحسابات المدارة، أاو من ينوب عنه من ممثلي المبيعات.
  • أن يقوم الشخص المفوض بالدخول على صفحة خدماتي في موقعنا الإلكتروني وسيجد جميع الشرائح جاهزة لربطها بالمستخدمين، وأن يقوم بربط كل شريحة برقم هوية المستخدم الفعلي.
  • أن يقوم المستخدم الفعلي للشريحة (المربوط هويته في الخطوة السابقة) بتوثيق شريحته ببصمته من خلال قنوات البصمة المتاحة حاليًّا (مكاتب مبيعات شركة الاتصالات السعودية، خدمة وثق على موقع أبشر، خدمات كريم، أو فريق الاتصالات الذي سيزور العميل في مقره (لكبار العملاء فقط)).
معلومات مهمة:
قائمة زيارات كبار العملاء في مقراتهم تعتمد على نوع العميل وسرعة توفيره للمتطلبات أعلاه.
مسؤولية الشريحة تنتقل من الشخص المفوض إلى المستخدم عند توثيق المستخدم لشريحته ببصمته، وسيتم تعليق الشريحة إذا لم يتم تبصيم المستخدم النهائي قبل انقضاء المهلة.

أسئلة شائعة:
ماهي المستندات المطلوبة من العميل لإجراء التوثيق؟
للشخص المفوض: صورة من السجل التجاري أو وثيقة الرقم الموحد، خطاب التفويض (مصدق من الغرفة التجارية للشركات فقط) وإثبات الهوية.
هل بإمكان العميل أن يحدد أكثر من مفوض؟
نعم، وذلك لتعدد أانواع الأشخاص المفوضين كما هو مشروح سابقًا.
ما المستندات المطلوبة من مستخدم الشريحة لتوثيق شريحته؟
إثبات الشخصية (بطاقة الأحوال، الإقامة أو رقم الحدود).
ماذا يفعل العميل إذا وجد شرائح لا تخصه تحت اسم منشأته؟
التواصل مع العناية بالعملاء، أو مدير الحساب للحسابات المدارة.
ماذا يفعل العميل في حالة عدم ظهور جميع شرائح الاإتصال الخاصة به تحت أرقام حساباته؟
التواصل مع العناية بالعملاء، أو مدير الحساب للحسابات المدارة. ما الموعد النهائي للتوثيق؟ وهل يخص المفوض أم المستخدم؟
آخر موعد لتوثيق الشرائح هو 20-7-2016 الموافق 15 شوال 1437، و يخص كل من المفوض والمستخدم.
من المسؤول عن ربط الشرائح بالمستخدمين؟ هل هناك إمكانية إنشاء مستخدم فرعي؟
هو المفوض الرئيسي لموقع خدماتي، ولا يمكن ربط الشرائح بالمستخدمين للمفوض الفرعي.
كيف يمكن للمفوض إعادة ربط الشريحة لمستخدم جديد بعد ربطها مسبقًا بمستخدم سابق؟ وهل يحتاج توثيق جديد؟
سيتم تفعيل هذه الميزة في خدماتي في منتصف شهر يوليو، ويجب توثيق بصمة المستخدم الجديد للشريحة.
ما يجب الواجب على المفوض عمله بعد ربط الشرائح بالمستخدمين؟
إشعار المستخدمين بضرورة التوثيق، أو التواصل مع مدير الحساب للحسابات المدارة.

المكاتب العاملة خلال إجازة العيد:
المدينة اسم المكتب: الموقع الوقت
الرياض التخصصي شارع التخصصي ‫١٠:٠٠ صباحًا – ٣:٠٠ مساءً
الخبر النموذجي الرئيسي طريق الملك فيصل – مجمع الخريجيًا ‫١٠:٠٠ صباحًا – ٣:٠٠ مساءًً
جدة العزيزيةً طريق الملك فهد ‫١٠:٠٠ صباحًا – ٣:٠٠ مساءًً

للمزيد من المعلومات ولطلب الخدمة:
  1. الاتصال بمدير حسابك.
  2. زيارة موقع خدماتي أعمال
  3. الاتصال على الرقم 909.
  4. زيارة أحد مكاتب مبيعات الأعمال.