حلول وخدمات مركز البيانات

وصف الخدمة

يقدم مركز البيانات حقيبة متكاملة من الخدمات الخاصة بالتعامل مع بياناتكم وتطبيقاتكم في بيئة آمنة مع ضمان استمرار توفرها وذلك لتمكنك من تطوير أعمالك. مركز بيانات شركة الاتصالات هو نقطة تسوق شاملة one-stop-shop لكل ما يخص حاجات البنية التحتية لتقنية المعلومات من الإرسال إلى التطبيق، واستضافة بروتوكول الإنترنت IP، والحلول المدارة، وربط الشبكة الدولي، استمرارية الأعمال والتغلب على آثار الكوارث. حلولنا الأفضل جودة تساعدك في تلبية حاجة الأعمال الحالية والتغلب على تحديات البنية التحتية لتقنية المعلومات ومواكبة نمو السوق بينما تبقى منحازة إلى استراتيجيات أعمالك. يعمل مركز بيانات شركة الاتصالات تحت قواعد وإجراءات دولية حيث يتم تطبيق أفضل الممارسات. كما تم تجهيز الشبكة الأساسية لمركز بيانات STC بمعدات شبكة راقية. ويتكون فريق الدعم والمساندة لدينا من مهندسي شبكة ومهندسي أمن ذوي مهارة عالية يؤمنون تسليم خدمة مضمونة. يوفر مركز بيانات شركة الاتصالات السعودية أحدث بنية تحتية آمنة فائضة متوفرة على مدار الساعة على أساس 24×7×365 و UPS ثنائي ومولد ثنائي ونظام تكييف هواء ثنائي مع الأمن والمراقبة عن طريق الفيديو. ويتكون فريقنا الخاص بالتشغيل والمساندة من موظفين ذات مستوى كفاءة عالية مع خبرة تقنية فائقة وهم على الدوام يراقبون بياناتكم القيمة لمنع التطفل عليها. وقد حازت تصاميم مراكزنا على أعلى التصنيفات العالمية في هذا المجال من مؤسسات عالمية متخصصة في ذلك.


مزايا الخدمة

  • الاستضافة المدارة والمشاركة في الموقع
    إذ تتيح للمشتركين في الخدمة استضافة خدماتهم وتطبيقاتهم وإبقاء تجهيزات اتصالهم محمية ومتوفرة في بيئة تتسم بالموثوقية العالية مع إمكانية التوسع حسب طلب العميل.
  • خدمة الربط والإنترنت الخاص بمركز البيانات
    إذ يوفر المركز لعملائه المستضافين لديه خدمات اتصال آمنة ومتنوعة وبقدرة نفاذ كبيرة مباشرة من المركز إلى فروعه الأخرى أو الإنترنت الدولية.
  • النسخ الاحتياطي واسترداد البيانات
    توفر خدمات أعمال تسمح للعميل بنسخ وحماية وتأمين البيانات الهامة. هذه الخدمة توفر حماية احتياطية للملفات والتطبيقات وقواعد البيانات ونظم التشغيل وخدمات تتسم بالمرونة والتوسع والاعتمادية والأمن.
  • المراقبة والإدارة
    توفر خدمات مراقبة شاملة ونشطة لخدمات العملاء وتجهيزاتهم الشبكية أو المتعلقة بالتطبيقات والأجهزة الحوسبية لضمان استمراريتها في أداء أعمالها حسب المتوقع منها. وكذلك بإجارة كاملة للأجهزة والتطبيقات من حيث الترقية ومواكبة الإصدارات للتأكد من أن العميل يحصل دائما على أحدث إصدار متوفر لتطبيقاته. يقوم المركز بذلك وفقا لقواعد وإجراءات عالمية من حيث تطبيق أفضل الممارسات المتبعة.
  • تجاوز آثار الكوارث
    بحيث يمكّن العملاء من توفير تطبيقاتهم في أكثر من موقع يقوم بنفس الأعمال في حالة حدوث أي أعطال فنية في موقع ما فتحل المواقع الأخرى محلها وبذلك يحافظ عملائنا على استمرارية أعمالهم دون توقف. تقوم شركة الاتصالات بتوفير مواقع بديلة ورديفة لضمان تجاوز الكوارث محليا وعالميا حيث يقوم موقع الشركة في مدينة نيس بفرنسا بتوفير موقعا بديلا دوليا يضمن لعملائنا استمرار أعمالهم في حالة الكوارث الطبيعية لا سمح الله.
  • خدمات الحوسبة السحابية
    تشكل هذه الخدمات نقلة نوعية في عالم استضافة تطبيقات العملاء حيث توفر سرعة هائلة في تنفيذ طلب العملاء في الاستضافة خلال عدة أيام بدلا من أشهر وكذلك تقدم لعملائنا خدمات استئجار الإمكانيات المطلوبة للاستضافة بدلا من تحمل نفقات هائلة لشراء هذه الإمكانات. كذلك توفر هذه الخدمات النوعية المرونة الهائلة في طلب توسيع إمكانيات الاستضافة في أي وقت أو تقليص حجم نمو وتوسع أعمال عملائنا.

للمزيد من المعلومات ولطلب الخدمة:

قم بزيارة أي من مكاتب مبيعات STC أعمال المنتشرة في أنحاء المملكة

اتصل بمدير حسابك واحصل على موعد

اتصل بنا على الرقم المجاني 909 على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع

الحلول الخاصة

البنوك

خدمة الصراف المتنقل تمكن البنوك من تقديم خدمات الصراف الآلي لعملائهم عن طريق استخدام شبكة الجوال. أما خدمة نقاط البيع المتنقلة Mobile POS فتتيح لقطاع الأعمال أن يمنحوا لعملائهم وسيلة دفع بنكية لتنفيذ عمليات الشراء عن طريق الشبكة السعودية (سبان SPAN). في أي مكان داخل المملكة العربية السعودية، اذا كان هناك تغطية GPRS.

اعرف اكثر

الموقع لا يدعم المتصفح الذي تستخدمه

يرجى تحديث متصفحك أو استخدام آخر نسخة من أي من المتصفحات التالية