اتصل بنا

اتصل بنا في أي وقت
لا تتردد بالاتصال على أيٍ من العناوين التالية:

الأعمال والهيئات
مركز الاتصال
جوال, هاتف,
انترنت, معلومات
909
فاكس
909 3030 800
للطلبات الأخرى
عملاء قطاع الأعمال من مشغل آخر أو من خارج المملكة
4525750 11 966+


  • جوود أعمال .. تدعم تطور أعمالك
  • كيف تستخدم راوتر كويك نت الجيل الرابع ؟
  • كيف تستخدم كويك نت ماي فاي؟
  • انطلق بأعمالك مع جود أعمال




تعريف البصمة لقطاع الأعمال
مقدمة:
إنفاذا لتوجيهات وزارة الداخلية وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، يسر قطاع الأعمال في شركة الاتصالات السعودية إطلاق خدمة توثيق شرائح الاتصال والبيانات ببصمة المستخدم. وبذلك يتم تنفيذ أوامر وتوجيهات وزارة الداخلية وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وتوفير رؤية أفضل للخدمات المقدمة وكيفية تطويرها مستقبلا. ويتيح للعملاء مجالا أكبر حصر شرائحهم وتحديث معلوماتها

تعريفات مفيدة:
مفوض العميل:
هو الشخص المفوض من قبل العميل (بخطاب رسمي مصدق) والذي يمثل العميل رسميا أمام شركة الاتصالات السعودية. وهناك أكثر من نوع تفويض كما يلي:
  • مفوض التوقيع المعتمد
  • مفوض موقع خدماتي أعمال والاستفادة من خدمات الموقع (الفواتير، ترقية الخدمات والحدود الائتمانية وربط شرائح الاتصال بالمستخدمين الفعليين)
  • المفوض باستلام الشرائح والبصمة

مستخدم الشريحة:
هو المستخدم الفعلي لشريحة الاتصال والذي سيتم ربط هويته برقم الجوال أو الشريحة
رقم (معرف) المنشأة:
هو رقم المنشأة وهو الرقم الموحد الذي يبدأ ب 700 للمنشآت غير التجارية أو رقم السجل التجاري للشركات والمؤسسات. هذا الرقم ضروري لتنفيذ توثيق الشرائح ولا يمكن توثيق شرائح اتصال المنشأة بدونه. ويمكن لعملائنا الكرام الحصول عليه من خلال وزارة التجارة، أو مكتب العمل أو وزارة الداخلية

خطوات وقنوات التوثيق:
الشرائح المطلوب توثيقها:
شرائح الجوال المفوتر، والمسبقة الدفع، وشرائح البيانات.
آخر موعد لتوثيق البصمة:
15-10-1437.
المطلوب من العميل:
  • رقم السجل التجاري للمنشآت التجارية، أو الرقم الموحد (يبدأ ب 700) للمنشآت الحكومية وغير التجارية.
  • يرجى استخدام قالب خطاب تفويض للتعريف بالمفوضين وصورة هوية المفوض والدخول لموقع خدماتي أعمال، ويمكن استخدام نفس الخطاب للتعريف بأكثر من مفوض (مفوض التوقيع المعتمد - مفوض البصمة - مفوض موقع خدماتي أعمال في حال عدم وجوده).
خطوات توثيق الشرائح:
  • الخطوة الاولى : التأكد من وجود شخص مفوض من قبل العميل مسجل لدى شركة الاتصالات السعودية.
  • الخطوة الثانية : أخذ بصمة الشخص المفوض على أرقام حسابات العميل لدينا (الخاصة بالشرائح فقط) من خلال زيارته لمكاتب مبيعات شركة الاتصالات السعودية (أعمال)، أو من خلال مدير حساب العميل، للحسابات المدارة.
  • الخطوة الثالثة : أن يقوم المستخدم الفعلي للشريحة (بعد تنفيذ الخطوات السابقة) بتوثيق شريحته ببصمته من خلال قنوات البصمة المتاحة حاليًّا، وهي كالتالي:
  1. موقع أبشر
  2. مكاتب مبيعات شركة الاتصالات السعودية سواء كانت للأفراد أو الأعمال.
  3. أجهزة الخدمة الذاتية.
  4. خدمات تاكسي كريم.
معلومات مهمة:
قائمة زيارات كبار العملاء في مقراتهم تعتمد على نوع العميل وسرعة توفيره للمتطلبات أعلاه.
مسؤولية الشريحة تنتقل من الشخص المفوض إلى المستخدم عند توثيق المستخدم لشريحته ببصمته، وسيتم تعليق الشريحة إذا لم يتم تبصيم المستخدم النهائي قبل انقضاء المهلة.

أسئلة شائعة:
ماهي المستندات المطلوبة من العميل لإجراء التوثيق؟
للشخص المفوض: صورة من السجل التجاري أو وثيقة الرقم الموحد، خطاب تفويض (مصدق من الغرفة التجارية للشركات فقط) وإثبات الهوية.
*ملاحظة: في خطاب التفويض يتم التعريف ببيانات الشخص المفوض لتوثيق شرائح الاتصال بالبصمة ومفوض موقع خدماتي أعمال.
هل بإمكان العميل أن يحدد أكثر من مفوض؟
نعم، وذلك لتعدد أانواع الأشخاص المفوضين كما هو مشروح سابقًا.
ما المستندات المطلوبة من مستخدم الشريحة لتوثيق شريحته؟
إثبات الشخصية (بطاقة الأحوال، الإقامة أو رقم الحدود).
ماذا يفعل العميل إذا وجد شرائح لا تخصه تحت اسم منشأته؟
التواصل مع العناية بالعملاء، أو مدير الحساب للحسابات المدارة.
ماذا يفعل العميل في حالة عدم ظهور جميع شرائح الاإتصال الخاصة به تحت أرقام حساباته؟
التواصل مع العناية بالعملاء، أو مدير الحساب للحسابات المدارة.
ما الموعد النهائي للتوثيق؟ وهل يخص المفوض أم المستخدم؟
آخر موعد لتوثيق الشرائح هو 20-7-2016 الموافق 15 شوال 1437، و يخص كل من المفوض والمستخدم.
من المسؤول عن ربط الشرائح بالمستخدمين الفعليين؟
هو المفوض الرئيسي لموقع خدماتي أعمال
هل يمكن للمفوض (المستخدم) الرئيسي لموقع خدماتي أعمال منح صلاحية ربط الشرائح بالمستخدمين الغعليين لمفوض (مستخدم) فرعي ؟
حاليا لا يمكن ذلك.
كيف يمكن للمفوض إعادة ربط الشريحة لمستخدم جديد بعد ربطها مسبقًا بمستخدم سابق؟ وهل يحتاج توثيق جديد؟
سيتم تفعيل هذه الميزة في موقع خدماتي أعمال في منتصف شهر يوليو، ويجب توثيق بصمة المستخدم الجديد للشريحة.
ما يجب الواجب على المفوض عمله بعد ربط الشرائح بالمستخدمين؟
إشعار المستخدمين بضرورة التوثيق، أو التواصل مع مدير الحساب للحسابات المدارة.
اذا كان لا يوجد لدي تسجيل في موقع خدماتي أعمال كيف يمكنني التسجيل وماهي المستندات المطلوبة؟
من خلال الاطلاع على دليل الاستخدام الخاص بذلك في دليل خدماتي أعمال وكافة النماذج .

نسعد بخدمتكم من خلال المكاتب التالية لتوثيق البصمة
المدينة الفرع
الرياض مكتب التخصصي
الرياض مكتب الشمال
الرياض مكتب سمارت تاور
الرياض مكتب خريص
الرياض مكتب الجزيرة
الرياض مكتب الشرق
الرياض المربع
الرياض القصر
الرياض السفارات
جدة الرويس
جدة كريستال
جدة العزيزيه
جدة التحلية
جدة فلسطين
جدة مشرفة
جدة الجمجوم
جدة الروضة
جدة السلامة
جدة الصفا
جدة البغدادية
الدمام جرير
الدمام مكتب بقيق
الدمام الجلوية
الدمام الشاطئ
الدمام المدينة الصناعية 2
مكة العمرة
مكة مكتب العزيزية
مكة مكتب العدل
مكة مكتب الستين
مكة القنفذه
مكة الشرائع
المدينة المنورة الإدارة العامة
المدينة المنورة مكتب العوالي
المدينة المنورة الحرة الشرقية
المدينة المنورة الهجرة
الطائف الهدا الرئيسي لقطاع الاعمال
الطائف المركزي
الطائف شهار
تبوك الموسى
تبوك الصالحية الرئيسي لقطاع الأعمال
نجران مكتب الفيصلية
نجران مكتب الفهد
نجران مكتب العريسه
الباحة مكتب الباحة الرئيسي ببني سار
الباحة مكتب بالجرشي
الباحة الحاوية
جازان جازان الرئيسي لقطاع الأعمال
جازان الكورنيش
ينبع الصناعية مكتب الهيئة الملكية الرئيسي
ينبع الصناعية مكتب ينبع الصناعية
ينبع البحر مكتب ينبع البحر
خميس مشيط الشرفيه
أبها مكتب أبها
بيشة مكتب بيشة
أحد رفيده أحد رفيده
ابها غرب ابها
الجبيل الجبيل
الخرج مكتب الخرج
وادي الدواسر وادي الدواسر
الجبيل مكتب الفناتير
الأحساء مكتب الادارة
الأحساء الهفوف (مكتب الجامعة)
الأحساء المبرز (مكتب برج العلي)
الخبر النموذجي الرئيسي
القطيف مكتب القطيف
حائل مبنى الادارة
حائل مكتب آجا
حائل مكتب وسط البلد
بريدة المكتب الرئيسي
بريدة مكتب الجردة
عنيزة مكتب عنيزة - الأشرفية
الرس مكتب الرس
عرعر الملك عبدالعزيز
المزاحميه مكتب المزاحمية
المجمعه مكتب المجمعة
شقراء مكتب شقراء
ضرما مكتب ضرما
الخبر مكتب العقربية
الجبيل مكتب الخفجي
الجبيل مكتب حفر الباطن
الاحساء مكتب بنده
الظهران حي الدوحه
الجبيل المبنى الإداري
عنيزه مكتب الغرفة التجاريه
الدوادمي الدوادمي
الاحساء القارة
سكاكا قطاع الأعمال سكاكا
دومة الجندل ابها الرئيسي

للمزيد من المعلومات:
  1. الاتصال بمدير حسابك.
  2. زيارة موقع خدماتي أعمال.
  3. الاتصال على الرقم 909.
  4. زيارة أحد مكاتب مبيعات الأعمال.
  5. دليل خدماتي أعمال وكافة النماذج .